الكلية تحتفل بتخريج الفوج الثالث من طلبتها تحت شعار "فوج الوفاء و الارتقاء "
8/24/2015


احتفلت كلية الزيتونة الجامعية في غزة بتخريج الفوج الثالث من طلابها بحضور النائب الدكتور عبد الرحمن الجمل رئيس لجنة التربية بالمجلس التشريعي  والاستاذ الدكتور / كمال غنيم رئيس مجلس أمناء الكلية و د. مجدي أبو عويمر عميد الكلية  والاستاذ الدكتور / عطا درويش عضو مجلس أمناء الكلية ومدراء التربية والتعليم وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وحشد كبير من المؤسسات المختلفة اضافة إلى ذوي الخريجين .بدأ الاحتفال بدخول موكب مهيب من الخريجين وأعضاء الهيئات التدريسية والأكاديمية والإدارية وموكب مجلس الأمناء، ثم تلاوة القران الكريم وعُزف السلام الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.


وفي بداية الاحتفال ألقى د. مجدي أبو عويمر عميد الكلية كلمة رحب فيها بالحضور في هذا العرس الوطني بتخريج كوكبة من الشباب والشابات الفلسطينيات مستعرضاً مسيرة الكلية وتطورها في تحقيق أهدافها على مختلف المستويات العلمية والإدارية.واستعرض أبو عويمر إنجازات الكلية وتخصصات المعتمده بلإضافه الى تخصصات البكالوريس التي في طريقها للإعتماد وبين أن الكلية تنوي بناء مبنى رئيسي و ثابت للكلية لإستيعاب أعداد أكبر من الطلبة الجدد ، كما ثمن أبو عويمر كل الجهات و المؤسسات الداعمة للكلية التي تخدم شعبنا الفلسطيني وتعزز صموده برغم كل الصعوبات والمعيقات التي يضعها الاحتلال استطعنا النهوض بالكلية ، حتى وصلت إلى ما هي عليه.

وأكد على ضرورة التلاحم و التمسك بالوحدة والأخوة الوطنية بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد من أجل الدفاع عن القدس ومقدساتها .

ووجه التحية للأمهات الصابرات و حيى الطلبة على سعيهم للعلم .
وفي ختام كلمته شكر د. أبو عويمر القائمين على إنجاح الحفل وجهود الهيئات الإدارية والأكاديمية في الجامعة وبارك للخريجين وذويهم تخرجهم متمنياً لهم حياة سعيدة ومستقبلاً زاهراً.
 
ثم ألقى د. كمال غنيم رئيس مجلس أمناء الكلية كلمته واكد من خلالها على حرص الكلية على تطور المسيرة التعليمية وتقديم كافة السبل للنهوض بالواقع التعليمي الفلسطيني مثمناً جهود كلية الزيتونة والتي أصبحت من اهم الكليات في قطاع غزة والتي تخدم أهالي محافظة الوسطى بشكل خاص ، والتي خرجت العديد من الباحثين والمدرسين والقادة والمقاومين والشهداء.وأكد أن الكلية ماضية بعزم لترتقي بأدائها و حصلت الكلية على أرض لبناء المبنى الجديد والدائم 
 
وأضاف بأن الكلية حصلت على الموافقة المبدئية على عدة برامج بكالوريس .وفي ختام كلمته بارك غنيم للخريجين تخرجهم مطالباً إياهم بان يكونوا خير سفراء لكليتهم فهم بناة وعماد المستقبل ووجه التحية للطلاب واهاليهم وقال " الإبداع لا يصنعه إلا الصعاب " .ثم ألقى ضيف الحفل د. عبد الرحمن الجمل النائب في المجلس التشريعي و رئيس اللجنة التربوية كلمة رحب فيها بالخريجين و أهاليهم والمؤسسات المختلفة و إدارة الكلية .

وأكّد أن كلية الزيتونة هي الكلية الجامعية الاولى في منطقة الوسطى تقدم خدمة التعليم العالي لأهلنا في الوسطى .
وبين أن رغم قلة الإمكانيات و الوضع الصعب الذي يمر به قطاع غزة الا ان أهالي الطلاب وفرو لهم المصاريف اللازمه لأبنائهم ليكونو في مصاف المتعلمين وقال " بالعلم تشيد الحضارات ونبنى دولتنا المستقلة و ننتصر على المحتل الغاصب .موجهاً كلامه للطلاب الخرجين والجدد قال الكلية وجدت لتبقة وتستمر و أكد اننا سنبذل قصارى جهدنا لتواصل الجهود في هذه المهمة السامية لخدمة أبنائنا الطلاب والإرتقاء بهم ، و قال أيضاً لا تقلقو على كليتكم سنعمل ونبذل جهدنا لتكون كلية رائدة و سنشيد بنيانها .ووجه كلمة لطلاب الخريجين والخريجات قال فيها أنتم امل شعبكم وامل أمتكم وأنتم مستقبل هذا الشعب ، قومو بدوركم في خدمة شعبكم و دينكم .

وفي ختام كلمته بارك للخريجين وذويهم تخرجهم مُتمنياً لهم التوفيق والنجاح في حياتهم .بينما مثلت الطالبة بثينا حامد جبر الأولى على تخصص التعليم الأساسي الخريجين والخريجات و وأكدت أنه لا يختلف اثنان على أهمية العلم وأهميتة تزداد لنا كشعب فلسطيني لأن اذا اردنا أن ننتصر فعلينا بالعلم وبأسم الطلاب شكرت كل الحضور واهدت نجاحها لأمها و والدها و زوجها و أبنائها .

بينما مثلت الطالبة إيمان بن سعيد الطلاب ولاكن تحدثت باللغة " العبرية "وخلال الحفل عرض فيلم قصير بأسم " للزيتونة وفاء " تخلل هذا الفيلم عرض إنجازات الكلية على المستوى التعليمي و مستوى الجوده وخدمة الطلبة بعد التخرج وتوظيف الاوائل بالمؤسسات المختلفة وخلال الفليم تحدث عدد من خريجين الكلية الذين تم توظيفهم في وزارة الداخلية بناء على اتفاق مسبق بين الكلية و وزارة الداخلية في غزة .ومن ناحيته تلا الأستاذ إياد عقل رئيس قسم الجوده بروتوكول استكمال تخريج طلبة الكلية ومنح الطلاب والطالبات الدرجات العلمية التي يستحقونها وبناء على ذالك تم تكريم أوائل الطلبة ، وأقسم الطلاب الخريجين قسم الكلية ومن ثم أختتم الحفل بفرقة دبكة شعبية و وتسليم شهادات لكافة الخريجين ، بينما تم تكريم أوائل الطلبة في جميع التخصصات وتكريم الشهيد الخريج احمد عبد العال والاسير الخريج ايضا أشرف البعلوجي اضافة لتتويج الاخوة الخريجين والازواج في مشهد رائع وملفت للجميع